الإسكان: إقبال كثيف في أول أيام سحب كراسات شروط قرعة 500 قطعةأرض

الإسكان: إقبال كثيف في أول أيام سحب كراسات شروط قرعة 500 قطعةأرضالإسكان: إقبال كثيف في أول أيام سحب كراسات شروط قرعة 500 قطعةأرض

* عاجل4-4-2017 | 14:50

دار المعارف

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بأن اليوم الأول لسحب كراسات شروط القرعة لـ 500 قطعة أرض سكنية مميزة بمدينة ناصر الجديدة بغربي أسيوط، ومدينة غرب قنا، شهد إقبالا هائلا من أهالي الصعيد، فتم سحب 300 كراسة شروط بمدينة ناصر الجديدة، و167 كراسة شروط بمدينة غرب قنا، وتم طرح 250 قطعة أرض بكل مدينة بمساحات تتراوح ما بين 500 و700متر مربع لإقامة فيلات وعمارات سكنية.

وقال مدبولي، في بيان للوزارة،" إن هذا الإقبال الهائل لسحب كراسات شروط القرعة بالمدينتين يؤكد نجاح سياسات وزارة الإسكان في إنشاء المدن الجديدة وتخطيطها والتوسع العمراني لاستيعاب الزيادة السكانية، مؤكداً الاستمرار في طرح الأراضي لمختلف شرائح المجتمع، بما يلبي حاجة المواطن المصري في تملك الأرض السكنية التي تتناسب مع إمكاناته".

وأشار وزير الإسكان إلى أنه يشترط في المتقدم أن يكون شخصا طبيعيا مصري الجنسية، وليس معنويا (شركة أو مؤسسة)، وألا يقل سنه عن 21 وقت الإعلان.

وأضاف الوزير "صدر القرار الجمهوري رقم 78 لسنة 2017، بتخصيص مساحة 6006,20 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية محافظة أسيوط، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد، كما صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 40 لسنة 2017 بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 8971,11 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظة قنا "امتداد غرب قنا"، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لإقامة مجتمع عمراني جديد"، موضحاً أن الهيئة تخطط المدينتين الجديدتين على أحدث النظم التخطيطية.

وأشار وزير الإسكان إلى أنه سيتم الحصول على كراسة الشروط والمواصفات بالنسبة لمدينة "ناصر" الجديدة بغرب أسيوط، من فرع بنك التعمير والإسكان (2 شارع الجمهورية – أسيوط)، وبالنسبة لمدينة "غرب قنا"، من فرع بنك التعمير والإسكان (برج المديرية – ميدان مديرية الأمن – قنا).

وأضاف إن تقديم استمارة بيانات الحجز الواردة بكراسة شروط الطرح يبدأ من الأحد المقبل 9/4/2017 وحتى يوم الخميس الموافق 27/4/2017، خلال أيام العمل الرسمية لفرعي البنك المذكورين من الساعة 3 وحتي الساعة 5 مساءً، ويحظر التعامل مع أية جهات أو أفراد خارج البنك، ويسدد مقدم الحجز وقدره 50 ألف جنيه فقط لا غير بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي)، أو نقداً.

وتابع إنه سيتم إجراء قرعة يدوية وعلنية طبقاً لقطع الأراضي والمساحات، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة لاحقاً بحضور الجهات المعنية والرقابية ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يحالفهم التوفيق بالقرعة العلنية.

وبشأن نظام السداد، أوضح الوزير أنه في حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة يتم استكمال سداد نسبة 25% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء) من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم سداد باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي الثمن علي 3 أقساط سنوية متساوية ومتتالية، يستحق القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، ويتم تحرير شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز مدينة أسيوط الجديدة، بالنسبة لأراضى مدينة "ناصر" الجديدة بغرب أسيوط، وباسم جهاز مدينة قنا الجديدة، بالنسبة لأراضى مدينة غرب قنا.

وأشار مدبولي إلى أنه يتم تسليم الأرض خلال 12 شهراً من تاريخ استكمال سداد نسبة الـ25% من إجمالي قيمة الأرض، ويتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال 3 سنوات من تاريخ استلام الأرض، مع الالتزام بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة شروط الطرح.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2