الإعلام الأمريكى: السيسى وترامب أصدقاء

الإعلام الأمريكى: السيسى وترامب أصدقاءالإعلام الأمريكى: السيسى وترامب أصدقاء

* عاجل4-4-2017 | 17:16

تصدر لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بنظيره الأمريكى دونالد ترامب، بالبيت الأبيض، أمس الإثنين، اهتمام وسائل الإعلام الدولية.

وأكد موقع "CNSnews" الأمريكى، إن لقاء الرئيسين جاء فى ظل معركة شرسة حول كيفية تعامل الإدارة الأمريكية الجديدة مع جماعة "الإخوان المسلمين"، ولم يتم ذكر هذا الملف خلال تصريحات موجزة للصحافة قبل اجتماعهما، لكن أعرب الرئيسان عن تأييدهما القوى لبعضهما البعض فيما يخص هذا الملف.

حيث قال ترامب إن "الرئيس السيسى قام بعمل رائع فى أوقات عصيبة"، فى حين أشاد السيسى بجهود ترامب فى "مواجهة هذه الأيديولوجية الشريرة التى تقضى على حياة أبرياء وتعمل على تدمير المجتمعات والأمم"، بحسب قوله.

فيما قال موقع "news 24" المعنى بشؤون الشرق الأوسط، إن ترحيب ترامب بالرئيس السيسى فى البيت الأبيض يهدف إلى إصلاح العلاقات التى توترت فى عهد الرئيس السابق باراك أوباما، حينما قام بوقف المساعدات العسكرية لمصر.

وأضاف الموقع أن السيسى وترامب أصدقاء، وما يدعم هذه الصداقة ويحفزها هو رأيهم المشترك ضد الجماعات الجهادية التى وصفها السيسى بأنها "أيديولوجية شيطانية" خلال تصريحات له فى البيت الأبيض.

بينما نقلت شبكة "بلومبرج" الأمريكية، عن بعض المحللين قولهم، "إن تلك الزيارة ستساعد فى تأييد حرب الرئيس السيسى على الإرهاب، والتدابير التى يأخذها فى تعزيز اقتصاد البلاد، فهو حريص على الاحتفاظ بالمساعدات الأمريكية".

وأضافوا أن "اللقاء بمثابة تحول عما كان يحدث فى ظل إدارة أوباما، الذى كان ينتقد سياسة السيسى، ولم يقم باستضافته أبدا فى واشنطن".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2