يخشى كثيرون من أن يؤدي تناول التمر إلى زيادة الوزن بسبب طعمه الحلو وارتفاع محتواه من السكريات، إلا أن الحقيقة العلمية مختلفة. ف التمر ليس مجرد مصدر للطاقة، بل هو غذاء متكامل يضم عناصر غذائية مفيدة تجعل إدخاله في النظام الغذائي خيارًا صحيًا عند تناوله باعتدال.
وأكدت الدكتورة منال عز الدين، استشاري التغذية العلاجية، أن التمر جزء مهم من الغذاء الصحي المتوازن، موضحة أن تناوله بكمية مناسبة لا يسبب السمنة، بل قد يساهم في إنقاص الوزن نظرًا لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع، وتساعد على تحسين الهضم، إلى جانب ما يحتويه من معادن وفيتامينات ضرورية لصحة الجسم