الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر الكامل للسودان

الرئيس السيسى يؤكد دعم مصر الكامل للسودانالرئيس السيسى يؤكد دعم مصر الكامل للسودان

* عاجل27-1-2019 | 14:35

كتب: على طه

أكد الرئيس السيسي، دعم مصر الكامل للسودان في تحقيق الأمن، وتناول مع نظيره السوداني عمر البشير عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ومنطقة القرن الأفريقي، مشددًا على أن التحديات التي تواجه البلدين في المجال الاقتصادي والتجاري تكمن في الاكتفاء الذاتي، مضيفا أن التكتلات الاقتصادية تفرض على مصر والسودان مواجهة التحديات خاصة أن البلدين يتمتعان بموارد وإمكانيات كبيرة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات تناولت مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية التي عقدت بالخرطوم في أكتوبر الماضي، وتتعلق بالتعاون في الطاقة والربط الكهربائي والنقل البري والجوي والبحري ومشروعات الأمن الغذائي والبنى التحتية والاستثمار.

ولفت الرئيس السيسى، إلى أن ضرورة تعزيز التبادل التجاري وتنفيذ المشروعات الاستثمارية بين البلدين ليعود بالنفع على شعبي وادي النيل، مؤكدا أن تبادل الاستثمار يوفر فرص عمل لشعبي البلدين، وأن حزمة الاتفاقيات التي وقعت خلال اللجنة الرئاسية ستكون أراضيها صلبة لتعزيز الاقتصاد.

وقال الرئيس: إن اجتماع اللجنة الرئاسية العليا بين السودان ومصر يعد تتويجا لجهد مشترك قامت به اللجان الفنية والوزارية خلال اجتماعها في كل من الخرطوم والقاهرة، موضحًا أن الفهم المتبادل والتقارب يعكسان التاريخ المشترك لشعبي وادي النيل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2