أطلقت السلطات في الكونغو الديقمراطية، حملة تطعيم لمكافحة تفشي جديد لفيروس الإيبولا الفتاك، حيث تستمر الحالات في الارتفاع في جنوب البلاد.
وذكر موقع "إفريقيا نيوز"، اليوم الاثنين،أن دفعة إضافية من اللقاحات التي وافقت عليها مجموعة التنسيق الدولية لإمدادات اللقاحات، بدأت بالوصول الجمعة الماضية، وفقا لمسئولي منظمة الصحة العالمية.
وقال مسئولون، إن الجرعات نقلت جوا إلى "بولابي" بؤرة تفشي المرض، على دفعات صغيرة نظرا لمحدودية سعة التخزين وصعوبة الوصول إلى المنطقة.