أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني أن وفدًا دبلوماسيًا إيطاليًا سيزور منطقة الشرق الأوسط غدًا الثلاثاء، لإجراء المزيد من الاجتماعات والتحضير لمؤتمر إعادة إعمار غزة، المقرر عقده في منتصف نوفمبر الجاري، والذي تستضيفه مصر وتشارك فيه إيطاليا.
وقال وزير خارجية إيطاليا – في بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين – إن دول العالم العربي منخرطة في هذه العملية، لأن الهدف النهائي هو إحلال السلام في المنطقة بأسرها وتهيئة الظروف للتنمية والتقدم.
وأكد الوزير إلى ضرورة تشجيع الجهود والنتائج التي تحققت حتى الآن، مشيرًا إلى أهمية الهدنة في قطاع غزة.