أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن إدارة العملية الانتخابية عكست بوضوح قوة الدولة وقدرتها على تنفيذ استحقاقاتها الدستورية بكفاءة وانتظام، وبما يرسخ مبادئ سيادة القانون ويعزز المسار الديمقراطي.
وأوضحت الهيئة، أن تنظيم الانتخابات جاء وفق إطار مؤسسي متكامل، يضمن النزاهة والشفافية في جميع المراحل، ويعكس جاهزية مؤسسات الدولة لإدارة الاستحقاقات الدستورية على النحو الذي يليق بالدولة المصرية.