صدق المجلس التنفيذي لمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد ، على تخصيص قطعة أرض بمساحة 3500 متر مربع بحي الزهور، لإقامة مبنى خدمي كنسي متكامل تابع لكنيسة الشهيد أبي سيفين والقديسة دميانة، وذلك بعد التصديق من مجلس الوزراء .
وأعلن القس أرميا فهمي المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ب بورسعيد أن المبني الخدمي المرتقب إقامته سيضم خدمات متكاملة تشمل رعاية الأيتام ، خدمات ذوي الهمم ، وحضانة للأطفال ودارا لرعاية المسنين .

أضاف أن هذا المشروع يعتبر امتدادا لرسالة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في خدمة الوطن والإنسان ، وإسهامًا مسؤولا في دعم العمل المجتمعي والإنساني .
من جانبها توجهت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ب بورسعيد برئاسة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وضواحيها بعظيم الإمتنان والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، على قيادته الحكيمة ورعايته الدائمة لكل ما يعزز كرامة الإنسان ويدعم الفئات الأولى بالرعاية .
كما تقدمت مطرانية ب بورسعيد بخالص الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، على رعايته الأبوية وتشجيعه الدائم لكل عمل إنساني وخدمي يثري رسالة الكنيسة في خدمة المجتمع .
أيضاً تقدمت الكنيسة ب بورسعيد بخالص الشكر للأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها ، على إرشاده الأبوي الذي به تزدهر الخدمة ، وأيضا للقمص بولا سعد وكيل المطرانية ، على جهوده الكبيرة في متابعة هذا المشروع ، والقمص بولس عدلي لاهتمامه بالفئات الاولى بالرعاية .

فى الوقت نفسه تقدمت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ب بورسعيد بالشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورموز الشارع البورسعيدي لدعمهم لاقامه المبنى الخدمي الكنسي التابع لكنيسه أبو سيفين ب بورسعيد الدكتور محمود حسين ، والأساتذة أحمد فرغلي ، أحمد جوهر ، عادل اللمعي والمهندس علي جبر .