زار صباح اليوم الأحد المستشار أسامة شلبي ، رئيس مجلس الدولة ، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، يرافقه السادة أعضاء المجلس الخاص، والمستشار ناصر رضا نائب رئيس مجلس الدولة والأمين العام، وذلك في إطار تعزيز أواصر التعاون البنّاء بين المؤسستين، وتقديم التهنئة لفضيلته بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وأعرب المستشار أسامة شلبي عن بالغ تقديره واعتزاز قضاة مجلس الدولة بالأزهر الشريف وشيخه الجليل، مؤكدًا أن الأزهر يمثل منارة مضيئة للعلم والمعرفة، وحصنًا منيعًا للحفاظ على صحيح الدين الإسلامي، فضلًا عن دوره الوطني والتاريخي المشهود في ترسيخ قيم التسامح والسلام العالمي، بقيادة فضيلة الإمام الأكبر.
ومن جانبه، رحّب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بالزيارة، معربًا عن تقديره الكبير لقضاة وقاضيات مجلس الدولة، ومؤكدًا أن المجلس يُعد ركيزة أساسية من ركائز استقرار الدولة، وصمام أمان للمجتمع، لما يتحلى به من قيم رفيعة في مقدمتها النزاهة والحياد.
وشهد اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مجلس الدولة والأزهر الشريف، لا سيما في المجالات العلمية والفكرية والقانونية، بما يسهم في دعم قضايا الوطن وخدمة المجتمع.