صندوق التنمية الثقافية يطلق "عام يوسف شاهين" بأمسية"حوار مع شاهين" بسينما الهناجر

صندوق التنمية الثقافية يطلق "عام يوسف شاهين" بأمسية"حوار مع شاهين" بسينما الهناجريوسف شاهين

ثقافة27-1-2026 | 15:21

افتتح صندوق التنمية الثقافية فعاليات "عام يوسف شاهين" بأمسية فكرية خاصة بعنوان "حوار مع شاهين"، قدمها المعماري حمدي السطوحي مساء الأحد 26 يناير بمركز إبداع سينما الهناجر بالجزيرة، ضمن سلسلة لقاءاته التوثيقية مع كبار المبدعين المصريين.

ركزت الأمسية على قراءة تجربة يوسف شاهين بمنهج "النقد الذاتي" الذي اتبعه شاهين نفسه، من خلال مشاهد مختارة من أفلامه، واستعراض لحظات إنسانية متجددة تعكس قيم الثقافة والحضارة.

وحضر الأمسية عدد من المبدعين والفنانين والمخرجين والنقاد، بينهم حسين فهمي، خالد جلال، وليد عوني، أميرة سليم، أشرف فايق، ومريم نعوم، وأكدوا على خصوصية لغة شاهين السينمائية وبصمته الفريدة في تاريخ السينما المصرية، مع الإشادة برؤية السطوحي التي قدّمت قراءة جديدة لتجربته الإبداعية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان