وزير خارجية التشيك يشارك في قمة المعادن الحيوية بأمريكا الأسبوع المقبل

وزير خارجية التشيك يشارك في قمة المعادن الحيوية بأمريكا الأسبوع المقبلوزير الخارجية التشيكي بيتر ماسينكا

عرب وعالم30-1-2026 | 09:35

أعلن وزير الخارجية التشيكي بيتر ماسينكا، أنه سيقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ توليه منصبه.

وذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته اليوم الجمعة أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من نظيره الأمريكي ماركو روبيو، حيث سيحضر قمة وزارية حول المعادن الحيوية بالعاصمة واشنطن في 4 فبراير المقبل.. مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يحضر نائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس هذه القمة.

وأشار الراديو إلى أن ماسينكا يعتزم أيضا خلال هذه الزيارة عقد اجتماعات مع عدد من المشرعين الأمريكيين والمستثمرين.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان