تنفيذاً لتوجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، وبإشراف المهندس جمال عمار، وكيل وزارة التموين، لتعزيز الرقابة على السلع الغذائية بالأسواق، قامت الإدارة العامة للتجارة الداخلية برئاسة الأستاذ أحمد عبد الحميد وفريق العمل التابع له بتنفيذ حملات تفتيشية على الأسواق.
أسفرت الحملات عن ضبط كميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر، وتشمل:
14 كيس زبدة بوزن 15 كجم للكيس، بإجمالي 210 كجم، بدون بيانات.
8 برطمانات سمن بلدي، وزن كل برطمان حوالي 1 كجم، بدون بيانات.
67 برطمان سمن جاموسي، وزن كل برطمان 1 كجم، بدون بيانات.
كما تم تحرير محضر حيازة للمخالفات التالية:
176 برطمان سمن وزن البرطمان 1 كجم تقريبًا، بدون بيانات.
26 كيس زبدة وزن الكيس 1 كجم تقريبًا، بدون بيانات.
2 كرتونة زبدة ماركة وزن الكرتونة 5 كجم.
6 كرتونات زبدة وزن الكرتونة 10 كجم.
تمت مصادرة جميع الأصناف المضبوطة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات لضمان حماية المستهلك وتنظيم الأسواق.