روبيو يجري محادثات مع رئيس الكونغو الديمقراطية

روبيو يجري محادثات مع رئيس الكونغو الديمقراطيةروبيو

عرب وعالم5-2-2026 | 10:13

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي، ماركو روبيو، مع رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي، في واشنطن.

وناقش الجانبان- وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية - التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وجمهورية الكونغو الديمقراطية، الموقعة في 4 ديسمبر 2025، بما في ذلك فرص الاستثمار الأمريكي في جميع أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضاف البيان، أن الجانبين ناقشا الوضع في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتزام الولايات المتحدة بضمان الامتثال الكامل لاتفاقيات واشنطن، وتنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة في 4 ديسمبر، بشأن توسيع الشراكة الأمنية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان