نفذت الأجهزة التنفيذية بمحافظ الإسكندرية ، حملات لإزالة البناء العشوائي المخالف للتخطيط العمراني، استجابة لتوجيهات محافظ الاسكندرية احمد خالد ، بفرض سيادة القانون .
وذكر حي وسط الإسكندرية، أنه تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص داخل محل بمنطقة الإبراهيمية والتحفظ على المعدات المستخدمة، وهدم أسوار مخالفة بعقار بغربال، وإيقاف عدد 2 أعمال بدون ترخيص بشارعي سان سابا وصفية زغلول بمحطة الرمل، تم رصدهما اثناء المرور الميداني والتحفظ على المعدات المستخدمة ، والإحالة للإدارة الهندسية للحي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وتمكنت وحدة التدخل السريع بحي ثان المنتزة، من إيقاف أعمال بدون ترخيص بعقار عبارة عن أعمدة خرسانية وحل شدة خشبية مخالفة بعقار أخر وذلك بمنطقة "اسكوت"، وفك شدة خشبية بعقار بشارع المستشارين، والتحفظ على كمية من الأخشاب ومعدات البناء.
وفي سياق متصل، قام حي وسط، بإزالة الأجزاء الخطرة والقابلة للسقوط بعقار كائن بمنطقة محرم بك بدائرة الحي، حرصًا على سلامة المواطنين والممتلكات.