حصلت الإعلامية نسمة سليم على درجة الماجستير، من معهد البحوث والدراسات العربية، عن رسالة بعنوان "المعالجة الإعلامية لقضية أمن المعلومات و الأمن السيبراني واتجاهات الرأي العام المصري نحوهما".
وتكونت لجنة الحكم من أ. د. ريم عادل (مشرفا) وأ. د. سامي طايع (رئيسا ومناقشا) وأ. د. كريمة كمال (عضوا)، والتي قررت منح الباحثة درجة الماجستير بتقدير امتياز.