قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن بلاده توصلت إلى تفاهم مع الولايات المتحدة بشأن المبادئ الرئيسية لاتفاق نووي محتمل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأضاف أن إيران والولايات المتحدة ستعملان على إعداد نسختين من وثيقة الاتفاق وتبادلهما، مشددًا على أن التطورات الإيجابية لا تعني التوصل إلى اتفاق قريب، وأن بلاده لا تسعى لامتلاك سلاح نووي.
وأكد عراقجي أن لدى إيران مسارًا واضحًا للتحرك في المحادثات، مشيرًا إلى أن إسرائيل ارتكبت فظائع ومجازر في منطقة الشرق الأوسط، دون الكشف عن موعد الجولة المقبلة من المفاوضات.