استقبل السفير د. "فائد مصطفى" الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية بتاريخ 15/3/2026 وفداً من منظمة أطباء بلا حدود برئاسة السيدة "ريم مغيث" الممثل الإقليمي للمنظمة، والسيد "أندرلو فيبريزو" مدير مكتب القاهرة، والسيدة "نادين لطفي"، حيث تم التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون المشترك والمثمر، والتواصل بين الجامعة العربية ومنظمة أطباء بلا حدود بكافة الأمور المتعلقة بالأوضاع الصحة والإنسانية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
أشار الدكتور "فائد مصطفى" إلى خطورة قرار سلطات الاحتلال بوقف نشاطات منظمة أطباء بلا حدود في قطاع غزة وكافة المنظمات الدولية الأخرى، ومنعهم من ممارسة أعمالهم، وما يسببه من آثار كارثية على العمل الإنساني الدولي، والذي يؤدي إلى حرمان مئات الآلاف من الرعاية الطبية العاجلة على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ودعا المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لرفع أي حظر يستهدف المنظمات الإنسانية والإغاثية والطبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأكد أن إلغاء تسجيل منظمة أطباء بلا حدود والمنظمات الدولية المختلفة من قبل السلطات الإسرائيلية سيمنعها فعلياً من العمل في غزة، مما يعني قطع المساعدة الطبية المنقذة للحياة عن مئات الآلاف من الناس، كما وأكد على أن المنظمات الدولية تدير وتدعم غالبية المستشفيات الميدانية ومراكز الرعاية الصحية الأولية في غزة، والاستجابة لحالات الإيواء الطارئة، وخدمات المياه والصرف الصحي، ومراكز استقرار التغذية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، ووقف عملها يعني أنه سيكون من المستحيل تلبية جميع الاحتياجات العاجلة بالحجم المطلوب ما يفاقم من الازمة الصحية والإنسانية في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.