قالت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية إن الولايات المتحدة و إسرائيل استهدفتا محيط محطة بوشهر النووية في إيران مساء الثلاثاء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).
وأضافت المنظمة أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار فنية أو خسائر بشرية، وذلك بحسب التقارير الأولية.
وتقع محطة بوشهر النووية على الساحل الجنوبي لإيران، وهي المحطة النووية التجارية الوحيدة العاملة في البلاد، وقد سبق أن شددت الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أن أي استهداف للمواقع النووية قد يحمل مخاطر كبيرة، رغم عدم تسجيل أضرار في هذا الحادث تحديدًا وفق ما أعلنته التقارير الأولية.