أصدر المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان قراراً بتطبيق نظام " العمل من المنزل " للعاملين بديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية للمراكز والمدن ، والمديريات الخدمية، والهيئات التابعة وذلك يوم الأحد من كل أسبوع طوال شهر أبريل الجارى.
جاء ذلك تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء و في إطار توجيهات الدولة نحو تطوير منظومة العمل الحكومى وتحقيق التوازن بين كفاءة الأداء ومرونة بيئة العمل.
* موعد تطبيق القرار :
- من المقرر أن يبدأ تنفيذ القرار إعتباراً من الأحد المقبل 5 أبريل الجارى ولمدة شهر ، مع إستثناء عدد من القطاعات الحيوية التى تتطلب طبيعة عملها التواجد الميدانى ، وفى مقدمتها القطاع الصحى ، وخدمات الطوارئ ، وقطاعات النقل ، ومرافق البنية التحتية ، والتى تشمل مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز ، إلى جانب العاملين بالمنشآت الصناعية والإنتاجية ، وكذلك العملية التعليمية بالمدارس والجامعات.
- أكد محافظ أسوان على ضرورة إلتزام جميع الجهات المعنية بتنفيذ القرار بدقة ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات تنظيمية تضمن إستمرارية تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة ودون تأثر، مشددًا على عدم السماح بحدوث أى تراجع فى مستوى الأداء أو تعطيل مصالح المواطنين .
- يأتى هذا القرار فى إطار حرص المحافظة على مواكبة نظم العمل الحديثة ، وتحسين بيئة العمل بما يسهم فى رفع كفاءة الجهاز الإدارى وتحقيق الصالح العام.