أعلنت الحكومة الإيرانية إنها أثارت في اجتماعات الوكالة الدولية للطاقة الذرية مسألة "الأضرار الكارثية التي قد تلحق ب منطقة الخليج بأكملها إن تعرضت محطة بوشهر النووية للهجوم".
وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمه مهاجراني،: " منطقة الخليج بأكملها ستواجه أضراراً جسيمة لا يمكن تصورها"، بحسب وكالة نوفوستي الروسية.
وأضافت أن "قصف محطة بوشهر هو أحد المواضيع التي بدأت إيران بطرحها في المحافل الدولية، بما فيها الوكالة الدولية للطاقة الذرية".
وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية قد أبلغت عن ثلاثة حوادث سقوط قذائف في محيط المحطة بوشهر في مارس.
وأفادت السلطات الإيرانية بأنه جرى استهداف المحطة للمرة الرابعة، ما أدى إلى مقتل شخص وأضرار مادية وتحذيرات من كارثة إقليمية.