أكد قائد القوات الصاروخية الروسية أن منصات إطلاق صواريخ «سارمات» العابرة للقارات ستسهم بشكل كبير في تعزيز قدرات القوات النووية الاستراتيجية الروسية.
وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، أن المسؤول الروسي شدد على أهمية منظومة «سارمات» باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لتطوير قدرات الردع الاستراتيجي لدى موسكو خلال المرحلة المقبلة.
وفي سياق متصل، كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إمكانية تزويد صواريخ أوريشنيك برؤوس حربية نووية.