أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، زيارة ميدانية إلى المركز القومي للتحكم في الطاقة، في أول أيام عيد الأضحى المبارك، لمتابعة سير العمل داخل منظومة الشبكة الكهربائية الموحدة، والاطمئنان على استقرار التغذية الكهربائية خلال فترة الإجازة.
وخلال الزيارة، قام الوزير بتهنئة العاملين وخبراء التحكم بالشبكة بمناسبة العيد، مؤكدًا أهمية استمرار العمل بكفاءة عالية لضمان استقرار التيار الكهربائي ومواجهة أي ارتفاع في الأحمال.
واستعرض الوزير مؤشرات استهلاك الكهرباء خلال الفترة الماضية، والتي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في الأحمال، حيث تمت متابعة معدلات الطلب على الطاقة والتأكد من جاهزية المنظومة للتعامل مع أي طوارئ.
كما راجع الدكتور عصمت سيناريوهات التشغيل المختلفة وخطط المناورة بين وحدات الإنتاج، لضمان تأمين الشبكة الموحدة على مستوى الجمهورية، مع تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة التشغيل وتقليل استهلاك الوقود.
وأكد وزير الكهرباء على أهمية التنسيق المستمر بين مراكز التحكم وخطوط الإنتاج والتوزيع، وسرعة التعامل مع الأعطال، بما يضمن استقرار الخدمة خلال فترات الذروة، مشددًا على ضرورة رفع كفاءة التشغيل وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.