وجه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة مدير مديرية الطرق والنقل ب الجيزة ببحث إحتياجات كوبري والي بمنطقة المنيب بحي جنوب الجيزة من أعمال التطوير، وذلك لتحسين حركة المركبات أعلي الكوبري إستجابة لمطالب المواطنين.
وتتفيذاً لتوجيهات محافظ الجيزة قامت لجان المديرية بمعاينة الكوبري وتبين حاجة بعض القطاعات لتجديد طبقات الأسفلت ودهان البردورات والأسوار، حيث تم إعداد المقايسة المالية لتنفيذ الأعمال وتضمينها بموازنة المديرية.
وشدد المحافظ علي ضرورة الإلتزام بجداول الصيانة الدورية للكوبري لتسهيل الحركة لحين تنفيذ أعمال التطوير.
وفي إطار مواجهة أعمال فرز القمامة والمخلفات. وجه المحافظ رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال نقطة فرز بشارع الهرم بعد رصد المواطنين لإستغلال بعض النباشين لتوقف الحركة بأحد إتجاهات الشارع لتنفيذ أعمال محطة مترو المساحة وإقامة نقطة فرز بالجزيرة الوسطي، وعلي الفور توجهت حملة من الإدارات المعنية بالهيئة لمحل الشكوي وتم إخلاء الموقع من الفريزة ورفع المخلفات، وتسيير ورديات للمتابعة لعدم عودة أعمال الفرز.
ولتحسين حالة الإنارة بطريق سوارس بدسا بهبيت، قامت إدارة الإنارة بالمدينة بتنفيذ أعمال زرع ٢٠ عمود إنارة، تنفيذاً لتوجيهات محافظ الجيزة برفع كفاءة الخدمات بالطريق نطاق قرية البليدة، تلبية لإحتياجات المواطنين وقائدي المركبات المستخدمين للطريق.