أعلنت منظمة الصحة العالمية تعافي أربع ممرضات من الإصابة ب فيروس الإيبولا الناتج عن سلالة بونديبوجيو في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بعد تماثلهن للشفاء وخروجهن من أحد المستشفيات ب مدينة بونيا شرقي البلاد.
وكانت المنظمة قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الجاري تعافي أحد العاملين بالمختبرات، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين الذين تم الإعلان عن شفائهم إلى خمسة أشخاص، مؤكدة أن فرص النجاة من المرض تزداد بشكل ملحوظ مع التشخيص المبكر وتقديم الرعاية الطبية المناسبة للمصابين.
وفي المقابل، تواصل السلطات الصحية الكونغولية جهودها لاحتواء تفشي الفيروس، حيث سجلت البلاد حتى الآن 282 إصابة مؤكدة و42 حالة وفاة، عقب رصد 19 إصابة جديدة خلال الفترة الأخيرة، وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة.
وتواصل الجهات الصحية المحلية والدولية متابعة تطورات الوضع الوبائي عن كثب، في إطار الجهود الرامية للحد من انتشار المرض وتعزيز فرص التعافي بين المصابين.