عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي وشؤون المصريين بالخارج، لقاءً مع محمد علي النفطي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية المنعقدة في عمان.
وخلال اللقاء، أكد عبد العاطي عمق العلاقات المصرية التونسية وما يجمع البلدين من روابط تاريخية وشعبية متميزة، مشيدًا بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. كما أشار إلى أهمية البناء على نتائج الدورة الثامنة عشرة للجنة العليا المصرية التونسية المشتركة التي عُقدت في القاهرة، وما أسفرت عنه من اتفاقات تعزز التعاون بين الجانبين.
وشدد وزير الخارجية على ضرورة متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة المشتركة بما يسهم في توسيع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، ودعم الشراكة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
من جانبهما، أكد الوزيران أهمية مواصلة العمل المشترك لتعزيز العلاقات الثنائية، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، حيث أعرب عبد العاطي عن تطلع مصر إلى مشاركة فعالة في منتدى الاستثمار الذي تستضيفه تونس، بما يعزز التواصل بين مجتمعَي الأعمال ويفتح فرصًا جديدة للاستثمار والتعاون المشترك.
وعلى مستوى القضايا الإقليمية، اتفق الجانبان على أهمية استمرار التنسيق والتشاور بشأن التطورات التي تشهدها المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا. كما أشاد وزير الخارجية المصري بنتائج اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا، الذي استضافته القاهرة في مايو الماضي، مؤكدًا أهمية استمرار انعقاد الآلية لدعم وحدة الدولة الليبية والحفاظ على مؤسساتها الوطنية وتعزيز الاستقرار في البلاد.