بعد بطولتين إفريقتين.. فريق رجال اليد «صاحب السعادة» في الأهلي

بعد بطولتين إفريقتين.. فريق رجال اليد «صاحب السعادة» في الأهليبعد بطولتين إفريقتين.. فريق رجال اليد «صاحب السعادة» في الأهلي

* عاجل13-4-2017 | 15:23

كتب: مصطفى يحيى
يعيش فريق كرة اليد "رجال" بالنادي الأهلي، عاما متميزا في 2017، بعد تمكنه من حصد بطولتين قاريتين، هما بطولة دوري أبطال كرة اليد الإفريقية ثم السوبر الإفريقي، وبسبب هذا الإنجاز الأخير تأهل الفريق إلى بطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام في قطر، حتى بات يصنف باسم "صاحب السعادة" في الأهلي.
وتمكن الفريق الأول لكرة اليد "رجال" بالأهلي، أمس من تحقيق الفوز على نظيره الزمالك، في بطولة السوبر الإفريقي، التي أقيمت في مدينة أغادير المغربية، بنتيجة 29-23، ليحصد هذا اللقب لأول مرة في تاريخه.
وقدم الأهلي، بقيادة مديره الفني عاصم حماد، عرضًا قويًا، وكان الأفضل فنيًا وبدنيًا طيلة أوقات اللقاء، كما أنه كان دائم التقدم في النتيجة على الفريق المنافس، وكان الأهلي أنهى الشوط الأول لصالحه 15-12، قبل أن ينجح في إنهاء اللقاء لصالحه بفارق 6 أهداف.
ولم يلتقط الفريق أنفاسه حتى دخل مباشرة في غمار منافسات بطولة قارية جديدة، وهي كأس الكئوس الإفريقية، التي ستبدأ منافساتها اليوم الخميس، في المغرب أيضا.
وفي هذه السطور نستعرض أهم ما قاله مدرب ونجوم الفريق وأعضاء المجلس بعد التتويج عن "صاحب السعادة":
من جانبه، قال عاصم حماد، المدير الفني للفريق، إن الفريق يستحق التتويج بالسوبر بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في الفترة الأخيرة، وإنه فخر للاعبين أن يقودوا الأهلي للمشاركة في كأس العالم مع أكبر الأندية في عالم كرة اليد، موجها الشكر لمجلس إدارة النادي، الذي أكد أنه لم يبخل على فريق اليد بأي دعم.
ووعد حماد جمهور الأهلي بالمنافسة، من أجل تحقيق لقب كأس الكئوس الإفريقية، خاصة أن ذلك يضمن للفريق المشاركة في نسخة الموسم المقبل من كأس السوبر، وبالتالي امتلاك فرصة جديدة للتأهل لكأس العالم للأندية بغض النظر عن الفوز ببطولة أبطال الدوري، مشددا على أن الفريق أغلق صفحة السوبر وبدأ التركيز في مباريات البطولة الحالية، وأن اللاعبين يملكون خبرات للفصل بين أكثر من بطولة.
كريم السعيد، كابتن الفريق، قال إنه كان متأكدًا من الفوز بكأس السوبر، لأنه كان يشعر بأن الأهلي الأفضل، لافتًا إلى أن الفريق يضم عناصر مميزة لا يوجد مثيل لها في مصر وإفريقيا، مضيفا أن اللاعبين أدّوا المباراة بإصرار كبير ورغبة ملحّة في الفوز من أجل إسعاد الجماهير، وتكليل كل الجهود التي بُذلت في الفترة الماضية بالنجاح.
محمد علي، لاعب الفريق، أكّد أن الروح الرائعة بين الجهاز الفني ولاعبيه السبب الأساسي في التتويج بكأس السوبر، مشيرا إلى أن الفريق بذل مجهودًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، وأن الفوز بالبطولة يعد تتويجًا ومكافأة من الله على مجهود اللاعبين والجهاز الفني.
محمود فايز، لاعب الفريق، وجّه الشكر للاعبين على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الأخيرة، وكان نهايته هو التتويج بالسوبر، مهديا اللقب لجمهور الأهلي الذي سافر للمغرب لدعم الفريق في منافساته القارية، وجعل اللاعبين يشعرون أن المباراة تقام في مصر، وكان سببًا رئيسيًا في الفوز.
محمد عبدالوارث، لاعب الفريق، أعرب عن سعادته بتحقيق الفوز بلقب السوبر والتأهل للمشاركة في كأس العالم بقطر، قائلا إن بعض الجمهور كان يشكّك في قدرات لاعبي الأهلي، ولكن الفريق قام بالرد في الملعب وتحقيق لقب السوبر.
فيما قدم محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، التهنئة للفريق بعد التتويج بلقب السوبر، على حساب الزمالك، مشيدا بأداء اللاعبين المميز وروحهم العالية وإصرارهم على الفوز وتحقيق اللقب.
كامل زاهر، أمين صندوق النادي الأهلي، قال إن لاعبي الأهلي كانوا رجالًا وعلى قدر المسؤولية، لافتًا إلى أن مجلس الإدارة لديه ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على التتويج بكأس الكئوس الإفريقية، التي تقام في المغرب خلال الأيام المقبلة.
وأضاف أمين صندوق الأهلي، أنه رغم دعم الزمالك صفوفه بلاعبين محترفين، إلا أن الأهلي كان الأفضل، ونجح في السيطرة على مجريات اللقاء وقدَّم أداءً أكثر من رائع، مشيرا إلى أن لقب السوبر يعدّ استكمالًا لسلسلة الإنجازات التي حققتها الفرق الرياضية بالنادي خلال الفترة الماضية، بعد التتويج ببطولات إفريقيا في اليد والسلة والطائرة.
مروان هشام، رئيس بعثة الفريق بالمغرب وعضو مجلس الأهلي، قال إن الفريق استحق الفوز بالسوبر الإفريقي، لأنه يضم أفضل اللاعبين في مصر، وفارق النتيجة في المباراة يوضّح مدى قوة فريق اليد بالنادي الأهلي، وأن الفريق سيكون منافسًا قويًا في بطولة كأس الكئوس الإفريقية التي تنطلق غدًا، مؤكدا أن الفريق سيحصل على مكافآت تتناسب مع حجم الإنجاز الذي تحقق، مشيرًا إلى أن مجلس الإدارة لا يبخل على أي فريق يحقق إنجازات.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2