بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية يشارك في تدشين كنيسة ودير للأباء

بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية يشارك في تدشين كنيسة ودير للأباءبطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية يشارك في تدشين كنيسة ودير للأباء

مصر3-5-2019 | 19:01

كتبت: مريم صادق
شارك غبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك بتدشين و افتتاح كنيسة القديس جوارجيوس ( جرجس ) و دير للاباء اللعازريين في شبرا بالقاهرة .
ترأس ذلك الاحتفال المونسينيور برونو موزارو السفير البابوي بمصر و البطريرك يوسف الاول عبسي بطريرك الروم الملكيين الكاثوليك بمصر و المطران جورج شيحان مطران الكنيسة المارونية بمصر ، ذلك بمشاركة العديد من الشخصيات الكنسية ،الانبا كيرلس وليم مطران ابرشية اسيوط للاقباط الكاثوليك و السفير علي الحلبي السفير اللبناني بمصر و الاب باتريك رئيس اتحاد الرهبانيات بمصر و العديد من الكهنة و الرهبان و الراهبات من مختلف الرهبانيات و الشعب الذي جاء للاحتفال .
تخلل تدشين هيكل الكنيسة و استقبال جزء من ذخيرة القديس مار شربل من لبنان و استقرارها بالكنيسة لمباركتها و صلاة اول قداس علي مذبح الكنيسة الجديد.
استكمل الاحتفال بالقاء عدة كلمات و منها كلمة الرئيس العام للاباء اللعازريين الاب توماس مافريك الذي اشار ان حلم افتتاح الكنيسة و تنفيذ ذلك الحلم كان بسبب الاب زياد حداد الزائر الاقليمي لمنطقة الشرق الاوسط لجمعية الرسالة و كلمة المطران جورج شيحان ذاكرا فيها شكره و امتنانه لكل من له دور في اتمام هذا الحلم مضيفا ان وجودنا هو مثل الخميرة في العجين و لنا دور مهم في المجتمع مختتما كلمته بتمني التوفيق و النجاح لهذا الصرح ليكون خيرا و سلاما للجميع . واختتم اليوم بمباركة غبطة البطريرك ابراهيم اسحق.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2