توعية صحية لسيدات "باب العبيد"

توعية صحية لسيدات "باب العبيد"توعية صحية لسيدات "باب العبيد"

* عاجل16-4-2017 | 21:49

كتبت: سلوى محمود

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية بالتعاون مع مديرية الصحة بالإسكندرية اليوم الأحد ندوة توعيه صحية  بعنوان : " صحة المرأة = صحة الأسرة "  و ذلك  بنجع أبو عزام  قرية  باب العبيد بحي وسط بحضور 66 سيدة ريفية ....

وتحدث فى الندوة د. مها حسيب مسئول إدارة التثقيف الصحى عن خطورة مرض سرطان الثدى ، ودور العامل الوراثى فى الإصابة به ، وكيف تقوم السيدة بعمل كشف ذاتي عن طريق اتباع بعض الخطوات التى تستطيع السيدة إجرائها بنفسها فى المنزل ، وأكدت على أن الاكتشاف المبكر للمرض يرفع من نسبة نجاح العلاج و الشفاء  ، كما أكدت على أن السيدات فوق سن الأربعين أكثر عرضة للإصابة بالمرض ، وكذا السيدات التى لم تنجبن ، ونصحت السيدات بعمل الأشعة اللازمة حتى ولو لمرة واحدة فى السنة.

ثم أشارت إلى  مرض فيروس (سي) وخطورته، ونصحت السيدات بضرورة عدم استخدام الأدوات الشخصية للغير ، لأن المرض ينتشر عن طريق الدم ، فالأدوات الشخصية مثل القصافة والمقص والملقاط وأمواس الحلاقة ، يجب أن تكون لشخص واحد، وكل شخص له أدواته الخاصة به مهمها كانت درجة القرابة بين من يستخدمها لعدم نقل العدوى من الشخص المصاب، كما أعلنت د. مها حسيب عن نزول قافلة طبية للتحليل المجانى للكشف عن فيروس (سي)  ،الأسبوع القادم  ونصحت السيدات بالتوجه إلى الوحدة الصحية لعمل التحليل مجاناً.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2