استمرار أزمة المعتمرين فى مطار القاهرة

استمرار أزمة المعتمرين فى مطار القاهرةاستمرار أزمة المعتمرين فى مطار القاهرة

* عاجل20-4-2017 | 10:45

كتبت: نجلاء علاء الدين

لا تزال مأساة المعتمرين المصريين بمطار القاهرة الدولى مستمرة لليوم الرابع على التوالى، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، لأكثر من 8 ساعات، وترحيل الرحلات بسبب تأخر وصول الطائرات من المطارات السعودية.

كما ضاعفت الخطوط السعودية الأزمة بإلغاء مجموعة من الرحلات، ما أدى لتزايد أعداد المعتمرين داخل الصالات بالمطار.

وقالت الخطوط السعودية، فى بيان لها، إنها سوف تدفع بأعداد أزيد من الموظفين لسرعة إنهاء الإجراءات للمعتمرين، كما أكدت انتظام جدول تشغيل الرحلات، الذى يضم 25 رحلة يوميًا بالقاهرة خلال ساعات.

وأوضحت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى أن مأساة المعتمرين ما زالت مستمرة، وتقرر نقل رحلات الخطوط السعودية الإضافية إلى مبنى الركاب رقم 1، المعروف بالمطار القديم.

وأشارت المصادر إلى استمرار الرحلات الأساسية بمبنى الركاب 2 الجديد، وقالت المصادر إنه "تم اللجوء لهذا القرار لتخفيف المعاناة وحجم المأساة فى مبنى 2، الذى يشهد كثافة تشغيل من رحلات شركات الطيران الأخرى العاملة هناك، التى تضم حوالى 13 شركة، بالإضافة لرغبة شركة الميناء فى الحفاظ على المبنى الجديد من تصرفات المعتمرين والمشادات المستمرة مع العاملين بالمبنى ومع الجهات الأمنية، كذلك لتخفيف الحمل عن الجهات الأمنية والضباط والأفراد العاملين بمبنى 2.

وأضافت المصادر أن هناك حالة غضب عارمة بين المعتمرين بسبب تأخر الرحلات وعدم الإجابة عن استفساراتهم، وانتظارهم لساعات طويلة داخل صالات السفر من جهة، ومن جهة ثانية بسبب قرار نقل الرحلات الإضافية إلى مبنى الركاب 1، الذى تسبب لهم فى أزمة بسبب عدم توافر وسائل لنقلهم إلى المبنى القديم، بالإضافة إلى وصولهم جميعًا إلى مبنى 2، كما هو مدون على تذاكر السفر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2