بمشاركة مصر.. انطلاق فعاليات «مهرجان الفيلم العربي» في دورته التاسعة بالأردن

بمشاركة مصر.. انطلاق فعاليات «مهرجان الفيلم العربي» في دورته التاسعة بالأردنبمشاركة مصر.. انطلاق فعاليات «مهرجان الفيلم العربي» في دورته التاسعة بالأردن

* عاجل26-8-2019 | 21:38

وكالات انطلقت بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الإثنين فعاليات مهرجان “الفيلم العربي” في دورته التاسعة – الذي تنظمه “الهيئة الملكية الأردية للأفلام” وتستمر ستة أيام، ويعرض أفلاما من : مصر ولبنان واليمن والمغرب والسودان والسعودية والجزائر وتونس .

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية فإن عروض المهرجان تشمل : الفيلم المصري الروائي البوليسي “عيار ناري ” إخراج كريم الشناوي “2018” ،والفيلم الروائي الفلسطيني “مفك ” إخراج بسام الجرباوي “2018” ، والفيلم الوثائقي اللبناني “طرس”، رحلة الصعود إلى المرئي، من إخراج غسان حلواني “2018” ، والفيلم اليمني “10 أيام قبل الزفة” إخراج عمرو جمال،” 2018″، والفيلم المغربي “حكايات في العالم المفقود ” إخراج ياسين ماركو ماروكو” 2018″.

وأكد مدير عام الهيئة، مهند البكري في كلمة لدى انطلاق فعاليات المهرجان الذي يرعاه وزير الثقافة والشباب الأردني ،الدكتور محمد أبو رمان، أن السينما مرآة الشعوب كونها تعكس واقع مجتمعاتها، مشيرا إلى أن مهرجان الفيلم العربي الذي انطلق عام 2011 يعرض أفلاما مختارة بين أحداث جادة وحقيقية.

ومن جانب ، صرح وزير الثقافة الأردني أن المهرجان يحقق نجاحا بشكل مستمر ، إضافة إلى أن استمراره بشكل سنوي مع هذا الكم الجيد من الأفلام العربية ذات القيمة النوعية يشكل إضافة للمشهد السينمائي الأردني والعربي، واصفا الأفلام التي تعرض خلال المهرجان بأنها تحظى بقيمة فنية وثقافية..

أضف تعليق

إعلان آراك 2