غرامة على تعطل السيارة فى الطريق العام بـ «قانون المرور الجديد».. تعرّف عليها

غرامة على تعطل السيارة فى الطريق العام بـ «قانون المرور الجديد».. تعرّف عليهاغرامة على تعطل السيارة فى الطريق العام بـ «قانون المرور الجديد».. تعرّف عليها

* عاجل12-9-2019 | 15:15

كتب: أحمد محمود
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً رقم 452 لسنة 2019 بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 من صفر سنة 1441 هـ الموافق الأول من أكتوبر سنة 2019.
يستعد مجلس النواب  برئاسة  الدكتور على عبد العال  للانتهاء من مشروع قانون المرور الجديد ، وإقراره دور الانعقاد الخامس المقبل ليتم تطبيقه ، ويكون قد استوفى مدته القانونية وهي 5 سنوات.
وذهبت الأنظار تجاه القانون الجديد بعد انتشار حوادث الطرق الفترة الأخيرة، خاصة وأنه يضع قواعد للانضباط المرورى ويعيد الاستقرار المرورى للشارع المصرى ويستعرض " دار المعارف " بعض البنود التي نصَّ عليها مشروع القانون الجديد.
ويَعتبر قانون المرور الجديد أن توقّف السيارة في الطريق بسبب انتهاء الوقود بها "البنزين – الغاز – سولار"، جريمة مرورية تتطلب العقاب خاصة إذا ترتب علي ذلك التأثير السلبي على حركة المرور في الطريق العام وتعريض سلامة المواطنين للخطر.
ومن المُنتظر أن تتم مناقشة قانون المرور بدور الانعقاد الخامس، حيث يستهدف ردع المُخالفات التي تشهدها مصر يوميًا لأسباب مختلفة يكمن أغلبها في تجاوز السرعة المقرّرة والسير عكس الاتجاه، ومواجهة جميع إشكاليات المرور فى مصر.
ونص القانون علي غرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 200 جنيه، كل من قام بالجرائم المرورية المتمثلة فى ترك المركبة في الطريق ومحركها يعمل دون داع، وتعطل المركبة فى الطريق بسبب عدم توافر الوقود الكافي للرحلة إذا ترتب علي ذلك تعطيل حركة المرور وتعريض سلامة مُستخدميها للخطر.
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2