16 أكتوبر... طرح فيلم «بين بحرين» للمخرج «أنس طلبة» بدور العرض السينمائي

16 أكتوبر... طرح فيلم «بين بحرين» للمخرج «أنس طلبة» بدور العرض السينمائي16 أكتوبر... طرح فيلم «بين بحرين» للمخرج «أنس طلبة» بدور العرض السينمائي 

فن وثقافة4-10-2019 | 18:43

كتب: أحمد حمدي  
يطرح فيلم «بين بحرين» بدور العرض 16 أكتوبر الحالي، وهو من تأليف مريم نعوم، وسيناريو وحوار أماني التونسي، وإخراج أنس طلبة.
ويشارك «بين بحرين» هذا الشهر بـ3 مهرجانات أوروبية، حيث يعرض يوم السبت المقبل، ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان أرهوس للفيلم العربي بالدنمارك، المقام في الفترة من 4 إلى 9 أكتوبر الحالي، كما يعرض أيضا في نفس اليوم بمهرجان الفيلم العربى فى توبجن بألمانيا فى الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر الحالي.
كما يشارك الفيلم بالدورة الـ22 من مهرجان Religion Today السينمائي بإيطاليا حيث ينافس على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في قسم بعيون امرأة.
«بين بحرين» بطولة فاطمة عادل، ويارا جبران، وثراء جبيل، ومحمود فارس، وعارفة عبدالرسول، ولبنى ونس، وتبدأ أحداث الفيلم أثناء زيارة قصيرة تقوم بها سيدة تدعى «زهرة» لبلدتها فى إحدى ضواحى القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوى، وتسعى لاستعادة حق ابنتها، كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التى تواجه النساء، خاصة فى المناطق الريفية.
يشار إلى أن الفيلم عرض لأول مرة بمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، وفاز بجائزة نوت لأفضل فيلم يدعم قضايا المرأة، بالإضافة إلى حصده 5 جوائز آخرى خلال مشواره وهى، جائزتا أفضل إخراج لأنس طلبة، وجائزة أفضل سيناريو من مهرجان تازة الدولى لسينما التنوع بالمغرب، وجائزة الإنجاز الفني في السيناريو من مهرجان بروكلين السينمائي، وجائزة أفضل إخراج المقدمة من نقابة المهن السينمائية.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2