تفاصيل وفاة الفيلة «نعيمة» و حارسها بحديقة حيوان الجيزة (فيديو)

تفاصيل وفاة الفيلة «نعيمة» و حارسها بحديقة حيوان الجيزة (فيديو)تفاصيل وفاة الفيلة «نعيمة» و حارسها بحديقة حيوان الجيزة (فيديو)

* عاجل8-10-2019 | 13:14

كتب: محمد محمود
تعد حديقة ''حيوانات الجيزة''، من أعرق وأقدم حدائق الحيوان في أفريقيا، والعالم حيث أمر الخديوي إسماعيل بإنشائها، وتم افتتاحها عام 1891.
قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى هشام عاصى على برنامج «صباحك مصرى»  أن الحالة الصحية للفيلة نعيمة كانت جيدة جدا ولم تعان من أى مشاكل صحية.
وأضاف «محمد رجائي» أن الفيلة نعيمة تبلغ من العمر 40 سنة وتعتبر سن عجوز بالنسبة للفيل الإفريقي، ومتوسط الفيل الآسيوي، مشيرا إلى أن الفيلة نعيمة كانت من الانواع الشرسة وتسببت في إصابة الذكر الذى كان معها فى حديقة الحيوان وقتل حارس، وهذه عادة الفيل الافريقي.
وأوضح «رجائى» رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن الحارس الخاص مع خبراء أجانب استطاعوا تدريب وترويض الفيلة نعيمة على الطاعة، مشيرة إلى أن هذا النوع من الفيلة معرض للإنقراض ولكن مصر موقعة لانا فيات دولية لنقل هذه الفيلة من موطنها الأصلي إلى الدول وممنوع الاتجار فيها.
وأختتم «رجائى» أن الفيلة نعيمة تعرضت لازمة صحية وتم عمل كونسولتو عليها واتضح ان سبب الوفاة جلطة في الجانب الأيمن من القلب وضعف في عضلة القلب، مؤكدا أن الحزن يسيطر على حديقة الحيوان بعد وفاة الفيلة نعيمة، وسيتم تحنيط الفيلة نعيمة.
[embed]https://www.youtube.com/watch?time_continue=87&v=akwoUNrxgSY[/embed]
أضف تعليق