البطل الحقيقى لعملية الممر في دار أوبرا الإسكندرية

البطل الحقيقى لعملية الممر في دار أوبرا الإسكندريةالبطل الحقيقى لعملية الممر في دار أوبرا الإسكندرية

فن وثقافة26-10-2019 | 22:49

كتبت: سلوى محمود
في افتتاح الموسم الثقافي الثالث لدار اوبرا الإسكندرية ،تنظم الدار احتفالا في ذكرى انتصارات أكتوبر ،تحت عنوان (السنيما وتاريخ مصر) غدا الاحد.
يتضمن الحفل لقاءا حصريا مع البطل العميد اركان حرب البطل اسلام توفيق قائد قوات الصاعقة البحرية في المجموعة 39 قتال (مجموعة الشهيد إبراهيم الرفاعى) والتي كانت لها عمليات خارقة خلف خطوط العدو في سيناء في فترة حرب الاستنزاف وحتى قيام حرب أكتوبر،والعميد اسلام توفيق هو بطل العملية التي تناولها فيلم الممر.
ويشارك في الندوة الفنان محمود حافظ احد ابطال فيلم الممر والناقد السينيمائى الأمير اباظة والذى يطرح نقاش حول دور السينيما المصرية في تجسيد ذاكرة الوطن ،وما لذلك من دور هام في رفع روح الانتماء والوطنية وتحمل المسئولية ،والحديث عن فيلم الممر وتجربتة المميزة.
كما يتناول اللقاء الحديث عن تكوين ونشأة الفرقة "39 قتال"، وأهم البطولات الناجحة التي قدمتها داخل العمق الإسرائيلي، بجانب عرض أهم مقاطع من الأفلام الوثائقية عن حرب الاستنزاف، ويتخللها باقة متنوعة من أروع الأغاني الوطنية لفريق "التذوق" بقيادة المايسترو محمود أبو زيد، ويدير اللقاء الباحثة أميرة مجاهد مديرة صالون الاوبرا الثقافي بالإسكندرية .
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2