بابا الفاتيكان: لا أريد إصدار أى حكم على ترامب قبل الاستماع إليه

بابا الفاتيكان: لا أريد إصدار أى حكم على ترامب قبل الاستماع إليهبابا الفاتيكان: لا أريد إصدار أى حكم على ترامب قبل الاستماع إليه

* عاجل17-5-2017 | 16:22

كتب: وليد فائق

أكد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان - فى تعليقه على لقائه المرتقب بالرئيس الأمريكيى دونالد ترامب، ، بأنه لم يشأ يوماً أن يصدر حكماً على شخص دون الاستماع إليه..

البابا الذى سيلتقي ترامب الأسبوع القادم بالفاتيكان، وجه النصيحة بالبحث دائماً عن الأبواب المفتوحة، ولو قليلاً، والدخول منها ومناقشه النقاط المشتركة والتقدم إلى الامام خطوة تلو الأخرى، مشيراً إلى أن السلام "فن يصنع كل يوم".. وجاء ذلك فى حديثه للصحفيين على الطائرة خلال عودته من زيارته لمزار "السيدة فاتيما" بالبرتغال.

من جهة أخرى أرسل البابا برقية تهنئة للرئيس الفرنسى الجديد إيمانويل ماكرون، عبر فيها عن أمنياته بنجاح ماكرون فى إتمام مسئولياته تجاه خدمة الشعب الفرنسى، وأن تتمكن الأمة الفرنسية التى وصفها البابا بالأمينة لتنوعها الغنى وتقاليدها وإرثها الروحى المطبوع بالتقليد المسيحى من بناء مجتمع أكثر عدلاً وآخاء. .

وأضاف البابا آمل أن تتمكن فرنسا أيضاً من الإسهام فى التعاون والتضامن بين الأمم فى إطار احترام الاختلاف، والاهتمام بالمهمشين، وأن تعزز – داخل البيئة الأوروبية والعالمية – البحث عن السلام والخير واحترام الحياة والدفاع عن كرامة الأشخاص والشعوب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2