«موزة» تشترى أراضي تركيا برعاية أردوغان

«موزة» تشترى أراضي تركيا برعاية أردوغان«موزة» تشترى أراضي تركيا برعاية أردوغان

* عاجل14-12-2019 | 15:05

كتب: عمرو عادل
كشفت صحيفة «سوزجو» التركية، إن «موزة» اشترت قطعة أرض تقدر مساحتها بـ44 فدانًا وتقع على طريق قناة إسطنبول، في ديسمبر من العام الماضي 2018، في صفقة سرية تمت بعد حوالي شهر من إنشاء موزة لشركة بمنطقة باشاق شهير بمدينة إسطنبول برأس مال يقدر بـ100 ألف ليرة تركية.
وأضافت الصحيفة المعارضة أن «المجادلات بين أردوغان، ورئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، حول مشروع قناة إسطنبول، زاد من شهية المستثمرين العرب. إذ إن أفراد العائلة الأميرية في قطر قد اشتروا أيضًا عدة أراض على طريق قناة إسطنبول، بعد تأسيس موزة بنت ناصر المسند، لشركة في تركيا، وقامت بشراء قطعة أرض تبلغ 44 فدانًا على طريق قناة إسطنبول بحي آرنافوتكوي».
وأسست موزة، زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، شركة «تريبل إم» العقارية للسياحة والتجارة في 8 نوفمبر 2018، برأس مال قدره 100 ألف ليرة تركية.
واشترت الشيخة موزة 45.45 % من أسهم الشركة المقدرة بـ100 ألف سهم، بينما اشترت زوجة نائب رئيس وزراء قطر الأسبق، عبد الله بن حمد العطية، منيرة بنت ناصر المسند شقيقة «موزة» 31.82 % من أسهم الشركة، بينما اشترت شنا ناصر المسند 22.73 % من أسهم الشركة.
وتظهر صورة الأرض في خرائط خطط التطوير على أنها حقل مفتوح. ولفت الانتباه إلى أن الأرض ربما يكون قد تم شراؤها بسعر 12 - 13 مليون ليرة تركية، إذ إن السماسرة كانوا يبيعون المتر المربع الواحد بـ300 ليرة.
وأشار المستشارون العقاريون إلى أن القيمة الحالية للأرض تبلغ 20 - 25 مليون ليرة تقريبًا، وأن قيمتها قد تزيد عدة مرات مع خطط التعمير الجديدة المزمع إنشاؤها .
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2