محافظ بني سويف: استقبال 158 ألف و434 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

محافظ بني سويف: استقبال 158 ألف و434 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأةمحافظ بني سويف: استقبال 158 ألف و434 سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

اتجاه الريح6-1-2020 | 16:06

بني سويف - خالد عباس
صرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أنه تم استقبال 158 ألف  و434 سيدة وفتاة في إطار المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية بمحافظة بني سويف ضمن المرحلة الثانية،والتي تضم 11 محافظة من بينها بني سويف وتستهدف المبادرة السيدات والفتيات من سن 18 سنة،ويتم من خلالها تقديم حزمة من الخدمات الطبية والتي تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدي وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن والحماية من الأمراض المصاحبة.
وأكد محافظ بني سويف على انتظام سير العمل في المبادرة الرئاسية التي انطلقت في 144 وحدة وصحية بمختلف مراكز المحافظة تم تجهيزها بأجهزة الكشف والأشعة ويشرف على تنفيذها 147 فريق طبي مكون من الأطباء والتمريض لاستقبال السيدات حيث يتم الكشف  الكامل عن الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل البلوغ والحمل،بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.
 حيث وصل إجمالي عدد السيدات المستفيدات إلى 158434سيدة وفتاة منذ انطلاق المبادرة وذلك بواقع 20633 بالواسطى ، 19999بناصر ، 27640 في بني سويف، 20757 اهناسيا، 28021 في ببا، 29934 بالفشن، 11450 سمسطا.
أضف تعليق