النمنم والسعيد يدشنان «ملتقي ابداعات المرأة المصرية»

النمنم والسعيد يدشنان «ملتقي ابداعات المرأة المصرية»النمنم والسعيد يدشنان «ملتقي ابداعات المرأة المصرية»  

* عاجل28-5-2017 | 17:45

كتبت: نسرين مصطفى  
افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، مساء أمس الخميس، ملتقى إبداعات المرأة المصرية فى الفن التشكيلى"  الذي تنظمه لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، بمركز الهناجر للفنون، بحضور الدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس.
قال وزير الثقافة، إن عام 2017 هو عام المرأة المصرية، وهذا الأحتفال هو جزء من الإحتفال به، والمرأة المصرية معروفة بمواقفها عبر التاريخ، وأضاف وزير الثقافة، إننا اليوم نكرم مجموعة متنوعة من أجيال الفنون التشكيلية.
ووجه التحية لوزيرة التخطيط على حضورها افتتاح هذا الملتقى، لانها نموذجا مشرفا للمراة المصرية، وحضورها يثبت حالة التكامل في الحياة المصرية، فبالتخطيط والفن تكتمل الحياة.
فيما عبرت الدكتورة هالة السعيد عن سعادتها وفخرها بالسيدات المبدعات، متمنية أن تحصل الفتيات المصريات على الجوائز في شتى المجالات، وأضافت، اليوم يتمثل دور القوة الناعمة المصرية في مواجهة قوى الظلام والتطرف.
 تضمن الإفتتاح معرض الفنانات جيل "الرائدات – الوسط – الشباب"، تكريم الرائدات المصريات فى الفن التشكيلى والحرفى، مسابقة الفنانات التشكيليات تحت 35 سنة، ديفيلية "عرض أزياء مستوحى من أعمال الرائدات"
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2