أشهر عازفة كمان أمريكية تقدم موسيقى الجاز في مصر.. كيف تحصل على تذكرة؟

أشهر عازفة كمان أمريكية تقدم موسيقى الجاز في مصر.. كيف تحصل على تذكرة؟أشهر عازفة كمان أمريكية تقدم موسيقى الجاز في مصر.. كيف تحصل على تذكرة؟

غير مصنف22-2-2017 | 17:34

رحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة بزيارة عازفة الكمان الأمريكية شيلسي جرين وفريق موسيقى الجاز جرين بروجيكت، في زيارتهم الأولى إلى مصر الأسبوع المقبل للمشاركة في جولة موسيقية تاريخية تحت عنوان (الحكواتية) تشمل عروضا في قلعة صلاح الدين بالقاهرة يوم 28 فبراير الجاري، وفي مكتبة الإسكندرية يوم 3 مارس المقبل، بالإضافة إلي عروض مشتركة مع الموسيقيين المصريين الشهيرين دينا الوديدي وفتحي سلامة.

وذكرت السفارة الأمريكية، فى بيان اليوم الأربعاء، أن وسائل الإعلام الأمريكية وصفت موسيقى شيلسي بأنها "مفعمة بالنشاط والحيوية" و"مبهرة"، خاصة وأنها تقدم موسيقى جاز مبتكرة عن طريق الدمج بين أنماط وألوان موسيقية تقليدية وكلاسيكية مع موسيقى البوب والصول والهيب هوب والموسيقى الإنجيلية.

وونوهت بأن الفنانة المصرية دينا الوديدي ستقدم لونا جديدا من الموسيقي يستلهم الألحان والكلمات المصرية التقليدية من أشكالها الأصلية لإعادة تقديمها في أشكال جديدة، موضحة أنه يمكن الحصول علي تذاكر الحفلات من خلال موقع Ticketsmarché.

ومن جانبه، صرح المستشار الثقافي والإعلامي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عدنان صديقي، تعليقا على هذه الزيارة، بأن هذا التعاون الفني بين جرين وفرقتها مع دينا الوديدي وفتحي سلامة يأتى ليذكرنا بقوة وجاذبية التبادل الثقافي وأساليب التعبير المختلفة.

وأضاف: "أنه مع اقترابنا من نهاية الشهر المخصص للاحتفاء بتاريخ ذوي البشرة السمراء في الولايات المتحدة، فإننا في غاية السرور لاستضافة شيلسي في مصر لعرض أعمالها الفنية المتنوعة لتقدم رسالة سلام وصداقة".

وتأتي زيارة جرين بدعم من برنامج (الموسيقى الأمريكية في الخارج) التابع لوزارة الخارجية، والذي يتم من خلاله إيفاد الموسيقيين الموهوبين إلى الخارج كسفراء للثقافة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2