وزير الثقافة يشيد بعمق التراث المصري وتفوقه على غيره من الحضارات

وزير الثقافة يشيد بعمق التراث المصري وتفوقه على غيره من الحضاراتوزير الثقافة يشيد بعمق التراث المصري وتفوقه على غيره من الحضارات

* عاجل2-6-2017 | 12:39

دار المعارف
أكد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، عمق التراث الثقافي المصري، وتفرده بالعديد من المميزات الخاصة بين مختلف الحضارات منذ فجر التاريخ.
وأثنى وزير الثقافة - خلال افتتاحه أولى فعاليات شهر رمضان الكريم، والتي نظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بقصر الأمير "طاز"، وفقا لبيان الصندوق اليوم الجمعة - على معرض "بلدنا الحلوة"، وقال إن المعرض يضم عددا من الأعمال اليدوية والتراثية من مختلف محافظات مصر، لافتا إلى عمق التراث المصري وتفرده، مشيرا إلى تعانق هذا التراث مع المولوية التراثية.
كما افتتح وزير الثقافة، معرضا للخط العربي يشارك فيه 40 خطاطا، ويتناول كل خطوط التيار الأصيل في الخط العربي، الثلث، والديواني، وخط الرقعة والنسخ، ويتناول المدرسة الحروفية، ويحمل العبارات والآيات المرتبطة بشهر رمضان الكريم.
وشهد وزير الثقافة، حفل المولوية التراثية، للفنان عامر التوني وفرقته، وقدم التوني مجموعة من الأعمال الصوفية، التي استلهم فيها التراث المولوي المصري.
جدير بالذكر أن معرض " بلدنا الحلوة" يتضمن الفنون التراثية لمختلف محافظات مصر، وهي شمال وجنوب سيناء، والوادي الجديد، وأسوان، والنوبة، والبحيرة، وحلايب وشلاتين، وسوهاج، وقنا، والأقصر، والفيوم، والقاهرة، والمحلة، والجيزة.
ويحتوي المعرض على أعمال الحرف التراثية والتقليدية واليدوية لهذه المحافظات مثل السجاد ووالكليم بكل أنواعه، والتوب الخاص بكل محافظة، والشيلان، والحلي، والمفارش، وأشغال الجلود بكل أنواعها من تبلوهات ومحافظ وشنط، وألابستر، والفخار، بالإضافة للمنتجات الزراعية مثل دبس البلح ، والبلح، والكركدية، والزيوت، والتوابل، بالإضافة إلى حرفة التلي، وأعمال الخوص، والخرز، كما أقيم معرض لمنتجات مركز الحرف التقليدية بالفسطاط التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية.
حضر الاحتفال الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وعددا من قيادات وزارة الثقافة، بالإضافة إلى حضور جماهيري حاشد.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2