«عمر أبو العيش» 40 مليار جنيه نتاج تمكين المرأة عالميا

«عمر أبو العيش» 40 مليار جنيه نتاج تمكين المرأة عالميا«عمر أبو العيش» 40 مليار جنيه نتاج تمكين المرأة عالميا 

اقتصاد10-3-2020 | 13:28

كتب: فتحى السايح

قال السفير عمر أبو العيش مساعد وزير الخارجيه للعلاقات الاقتصاديه، أن هناك العديد من المحاور الهامه لتمكين المرأة المصريه والعربيه.

وهنا ابو العيش المرأة بالاحتقال باليوم العالمي لها، مشيرا خلال كلمته على هامش مؤتمر رائدات التنميه والذي ينظمه المجلس العربي لسيدات الأعمال، هناك مساعي قويه لتمكين المرأة بالاقتصاد المصري والعربي، مطالبا بتغيير بعض الثقافات والتي تعيق تمكين المرأة.

وذكر ابو العيش، أن اجنده التنميه المستدامه ترتكز على تمكين المرأة لتاثيره على مناحي اقتصاديه واجتماعية اخري، مشددا ان المجلس القومي للمرأة استند في خطته ل2030 للوصول لتمكين حقيقي للمرأة وزياده معدلات التنميه، والتي ضعف معدلات إنتاجه الرجل بزياده 40٪ بالدول الناميه.

وكشف ابو العيش، أن هناك مايقارب من 40 مليار جنيه نتاج دعم وتمكين المرأة في مختلف الدول الناميه والمتقدمة على حد سوا، في ظل سعي الاتحاد الأوروبي لمزيد من تعزيز ودعم وتمكين المرأة لأهداف سياسيه واقتصادية.

وصرح ابو العيش، أن لتمكين المرأة سياسيا لابد أن يسبقه تمكين اقتصادي وأعتقد أن مساعي الرئاسه والحكومه تسير بخطي ثابته، وظهرت بدعم وجود المرأة في مؤسسات ومشاريع اقتصاديه والتي بدورها تحد من ازمه الكثافه الإسكانيه التي تعاني منها مصر.

وطالب ابو العيش، وزيره التضامن الاجتماعي الدكتوره نفيين القباج بضرورة إعادة العمل بمشروع رائدات الريف، بهدف خلق مزيد من الدعم لتمكين المرأة مع العمل علي محاور تخدم كل مؤسسات الدوله.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2