العصار: نستهدف الوصول لمنتج محلى مصرى بنسبة 100%

العصار: نستهدف الوصول لمنتج محلى مصرى بنسبة 100%العصار: نستهدف الوصول لمنتج محلى مصرى بنسبة 100%

* عاجل16-6-2017 | 13:59

دار المعارف
أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة تستهدف حاليا الوصول لمنتج محلى مصرى 100%، من خلال تقليل الاستيراد والاعتماد على المواد الخام المصرية فى التصنيع.
وقال العصار إن الوزارة لديها مركز بحوث يشترك مع شركات الإنتاج الحربى حاليا فى تصنيع بعض الأجزاء والمكونات، التى يتم استيرادها من الخارج، بهدف الوصول إلى منتج محلى وتقليل الاعتماد على الاستيراد قدر المستطاع، لتعميق التصنيع المحلى وتوافر العملة الصعبة على البلاد.
وأضاف العصار، خلال افتتاحه معرض الإنتاج الحربى بمنطقة روكسى بعد تطويره خارجيا وداخليا، ضمن خطة تطوير 22 منفذ بيع للمنتجات المدنية للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، أن الإنتاج الحربى مؤسسة لا تهدف للربح، وإنما الهدف الأساسى لها هو تلبية احتياجات القوات المسلحة من التصنيع الحربى ثم يأتى بعد ذلك استغلال فائض الطاقات الإنتاجية والبشرية فى التصنيع المدنى وخدمة المشروعات القومية والتنموية للدولة.
ودعا العصار المواطنين لزيارة معارض بيع المنتجات المدنية للإنتاج الحربى فى جميع فروعها، للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بأنفسهم وبسعر تنافسى.
وأشار إلى تفعيل خدمة ما بعد البيع على مدار اليوم عن طريق الخط الساخن 19827، بالإضافة لخدمة الكول سنتر وهو الرقم المتصل بشركة صيانة، تم التعاقد معها لتلقى الشكاوى وإجراء الصيانة على المنتجات.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2