فرحة عيد الفطر تتصدر اهتمامات الصحف

فرحة عيد الفطر تتصدر اهتمامات الصحففرحة عيد الفطر تتصدر اهتمامات الصحف

* عاجل26-6-2017 | 09:22

يواصل المواطنون الاحتفال بثانى أيام عيد الفطر المبارك بالخروج إلى المتنزهات والحدائق والأماكن العامة، حيث أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاثنين، الضوء على مظاهر الاحتفال بالعيد الفطر، وأنشطة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بإجراءات الإصلاح الاقتصادي.

ففي صفحتها الأولى صدرت صحيفة “الأهرام”، تحت عنوان “السيسي يؤدي صلاة العيد بمسجد القوات البحرية في الإسكندرية”، متناولة أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد محمد كريم في مقر قيادة القوات البحرية برأس التين في محافظة الإسكندرية.

و أشارت إلى توجيه الرئيس رسالة تهنئة للمصريين، بمناسبة حلول عيد الفطر، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال فيها”نستقبل العيد، ونحن أمة واحدة قوية تسعي لبناء المستقبل، أتوجه بخالص التهنئة لجموع الشعب المصري العظيم، متمنيا لهم دوام الخير والبركات. كما أتوجه بتحية خاصة إلي أسر شهداء مصر الأبرار الذين قدموا أغلي التضحيات من أجل أن تظل كلمة الوطن هي العليا”.

يأتي ذلك في الوقت الذي خرج فيه الآلاف من المواطنين لأداء صلاة العيد في الساحات والميادين التي أعدتها وزارة الأوقاف، وسط إجراءات أمنية مشددة، واستعدادات للتصدي لكل من تسول له نفسه تعكير صفو احتفالاتهم.

كما تناولت صحيفة “الجمهورية”، تحت عنوان “العيد .. انطلاق وأمان وحرية”، لرصد مظاهر احتفال المواطنين بعيد الفطر؛ حيث شهدت الشواطئ والمتنزهات والحدائق إقبالاً كبيراً من الشباب والعائلات للاحتفال بهذه المناسبة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع نهاية شهر رمضان المبارك انطلق الشباب إلي المصايف، وشاركت طائرات الهليوكوبتر المصطافين أفراحهم، وجابت الشواطئ لتحيتهم وتأمينهم أيضاً.

وتابعت الصحيفة أن فرحة العيد اكتملت بشعور المواطنين بالجهد الذي تبذله أجهزة الأمن لتوفير الأمان للمواطنين في كل الربوع.

وأشارت الصحيفة إلى خروج دفعة جديدة من المساجين؛ تنسموا عبير الحرية بعد سنوات من الحبس خلف جدران الظلام يقضون فترة عقوبة جزاء ما اقترفته أيديهم.

أضف تعليق