رسائل الرئيس فى كلمته لأعيان وشيوخ القبائل الليبية

رسائل الرئيس فى كلمته لأعيان وشيوخ القبائل الليبيةرسائل الرئيس فى كلمته لأعيان وشيوخ القبائل الليبية

* عاجل16-7-2020 | 19:39

كتب: على طه
ألتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية، اليوم في القاهرة، ووجه عدة رسائل مهمة تؤكد على الدور الحيوي الذي تضطلع به مصر لحل الأزمة الليبية.
وحرص الرئيس السيسي، فى لقاءه على التأكيد لمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد، أن الهدف الأساسي للجهود المصرية على كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه.
 وأعلن الرئيس السيسي أثناء لقاءه أن مصر تتعامل مع ليبيا واحدة موحدة بحيث تتعاطى مع كافة أبناء الشعب الليبى من كافة الأقاليم مؤكدًا أن مصر تدعم دولة ليبية بعيدا عن الميليشيات المسلحة والمتطرفة لأن مصر البلدين واحد.
وأشار الرئيس إلى أن مصر لن تسمح بالرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا ، وأنها قادرة على تغيير المشهد العسكرى في ليبيا بشكل حاسم وسريع.
وأكد الرئيس السيسي، أن مصر مستعدة لاستضافة وتدريب أبناء القبائل الليبية لبناء جيش وطنى ليبى، موضحًا أن حالة الانقسام السياسى في ليبيا لن تؤدى إلى حل الأزمة.
وأكد الرئيس السيسي أن خط سرت الجفرة لا يجب تجاوزه وهى دعوة سلام من مصر للبدء في تفعيل الحل السياسى، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية هي دولة داعية للسلام ولا تقبل بتقسيم ليبيا وتسعى لوقف الاقتتال في البلاد.
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى لتماسك القبائل التي لها  دور هام في الحفاظ على الأمن واستقرار المنطقة، مطالبًا بوقف الاقتتال  والدخول في مسار السلام.
 وأشار الرئيس إلى أن مصر ترتبط بعلاقات تاريخية ووثيقة مع ليبيا، مؤكدًا أن دفاع مصر عن ليبيا والعكس هو التزام وطنى، مؤكدًا أن مصر تعول على القبائل الليبية الحرة لحل الأزمة في البلاد، موضحًا أن مصر لن تسمح بتكرار الرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا.
وأضاف الرئيس السيسي أن مصر تعول على القبائل الليبية الحرة الرافضة لاستمرار الأوضاع الراهنة في ليبيا، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم جهودها كافة لأشقائها الليبيين الراغبين بشكل صادق في إنهاء الأزمة الليبية.
وأكد السيسى أن مصر تتعامل مع ليبيا كوحدة واحدة بكافة الأقاليم دون تقسيم ، وأن الميليشات لها تأثيرها السلبى على الدولة الليبية ويجعلها أسيرة لها،  قائلًا: ليس لنا مواقف  مناوئة ضد الغرب الليبى .
ومن جانبهم، أعرب مشايخ وأعيان القبائل الليبية عن كامل تفويضهم الرئيس والقوات المسلحة المصرية للتدخل لحماية السيادة الليبية واتخاذ كافة الإجراءات لتأمين مصالح الأمن القومي لليبيا ومصر ومواجهة التحديات المشتركة وذلك ترسيخا لدعوة مجلس النواب الليبي لمصر للتدخل لحماية الشعب الليبي والحفاظ على وحدة وسلامة اراضي بلاده.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2