عضو مجلس نواب لـ «دار المعارف» مجلس الشيوخ عقل الدولة المفكر المرحلة المقبلة وضرورة لمواكبة التغيرات العالمية

عضو مجلس نواب لـ «دار المعارف» مجلس الشيوخ عقل الدولة المفكر المرحلة المقبلة وضرورة لمواكبة التغيرات العالميةعضو مجلس نواب لـ «دار المعارف» مجلس الشيوخ عقل الدولة المفكر المرحلة المقبلة وضرورة لمواكبة التغيرات العالمية

* عاجل13-8-2020 | 21:13

كتبت: صفاء التلاوي مجلس الشيوخ يعد العقل المفكر Think Tank ، للدولة خلال المرحلة المقبلة لمواكبة التغيير في أسلوب ادارة العالم والتغييرات الإقليمية والتغيير على مستوى الدولة المصرية هذا ما أكدته د. بسنت فهمي عضو مجلس النواب والخبيرة الاقتصادية في تصريحات خاصة لـ " دار المعارف". وأضافت أن دوره الأساسي هو مراجعة القوانين التي تحال له من رئيس الجمهورية ومجلس النواب لإبداء الرأي وطرح وصياغة تعديلات تتناسب مع التغيرات العالمية الناجمة عن التطور التكنولوجي المذهل والمستمر، والذي حول الكرة الأرضية إلي شبه الدولة الواحدة.

تلبية متطلبات النظام العالمي الجديد

ووشددت أنه من هذا المنطلق فإن أختيار كوادر علي درجه عاليه من الفكر والتعليم والإطلاع علي أحدث الأساليب الفكريه والعلمية والتمتع برؤيه واضحه والقدرة علي التحليل والتعامل مع المتغيرات العالميه التي أدت الي ظهور نظام عالمي جديد. The New world Order . كفاءات مصرية تضاهي الكفاءات العالمية. وأشارت عضو مجلس النواب أن الدولية المصرية مليئة بالكفاءات التي تضاهي الكفاءات العالمية في كافة القطاعات، مشددة أن هذه الكفاءات قادرة علي التعامل مع المتغيرات العالميه الراهنة والمستقبلية .

تغيير مفاهيم العلاقات الدولية

ولفتت عضو مجلس النواب أن العالم يشهد تغيير كبير في مفاهيم العلاقات الدولية ، موضحة أنه على سبيل المثال مجلس الشيوج يساعد خلال المرحلة المقبلة على وضع قوانين توائم ما تتطلبه يتطلبه النظام الاقتصادي العالمي الجديد، بما يحقق عالميه إدارة الاقتصاد وليس عولمه إدارة الاقتصاد العالمي. وتوصي عضو مجلس النواب وخبيرة الاقتصاد بأهمية مراجعة القوانين القائمة لفتح المجال امام علاقات تشاركية بين الدول وما بين الشركات عابرة القارات المائة الكبري والتي تمثل العلاقة بين ( التكنولوجيا والثروات الطبيعيه والتمويل )

أهداف تغيير العلاقات الاقتصادية الدولية

ورصدت د.بسنت فهمي أربعة أهداف أساسية للتغيير المذهل التغيير في أسلوب ادارة العلاقات الاقتصاديه الدوليه والتي يعزز وجود مجلس الشيوخ من قدرة مصر على تحقيق هذه الأهداف وهي: ١) تحقيق أمن وسلم اجتماعي داخل الدول وعلي المستوي الإقليمي والدولي . ٢) مكافحه الهجرة غير القانونيه خاصه في اتجاة الغرب . ٣) تجفيف منابع الإرهاب والعمل علي اسكات البنادق في الأماكن الغير مستقرة وأهمها القارة الإفريقية . ٤) خلق فرص استثمار أمام الشركات عابرة القارات للنمو في مناطق اعادة الإعمار ( خاصه الشرق الأوسط وأفريقيا) بهدف تطوير الاقتصاديات وتنمية العلاقات الدوليه بالمفهوم الواسع والجديد للكلمه . ٥) الاستفادة من الإستثمار في أنشطه غير مستغله بالشكل الأمثل في أماكن كثيرة من العالم خاصه دول الشرق الأوسط وأفريقيا .
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2