جولة محلب على محور روض الفرج

جولة محلب على محور روض الفرججولة محلب على محور روض الفرج

* عاجل11-7-2017 | 12:59

دار المعارف

زار المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، مراحل تنفيذ مشروع محور روض الفرج، لمتابعة سير الأعمال والتأكيد على ضرورة مراعاة وسائل السلامة والأمان فى المشروع.

رافق محلب فى الجولة، كل من اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمرانى، والمهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، واللواء محمود نصار، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء هشام السويفى، رئيس أركان إدارة المهندسين، والمهندس سيد فاروق، النائب الأول لرئيس شركة المقاولون العرب.

وأكد العميد أيمن صقر، مدير المشروع، أن القطاع الأول الذى يربط المحور مع الطريق الدائرى وصلت نسبة الإنجاز به 67%، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء فى آخر شهر رمضان المبارك من منزل للقادم من الإسكندرية ومتجه إلى المرج، ومطلع للقادم من الجيزة، والمتجه إلى طريق الإسكندرية الصحراوى.

وأشار إلى أنه بالنسبة للقطاع الثالث والذى يمر بجزيرة الوراق، فقد وصلت نسبة التنفيذ به لـ 50%، ويتم تنفيذه بنظام الكمر سابق الصب، ومن المخطط الانتهاء منه فى 31 أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن كوبرى النيل الغربى، والذى يتم إنشاؤه بطريقة العربات المتحركة يسير وفق البرنامج الزمنى المخطط للانتهاء منه فى 31 ديسمبر المقبل، حيث يبلغ طوله حوالى 400 متر، وعرضه 50 مترًا وارتفاعه 14 مترًا من سطح الماء وعرض الفتحة الملاحية 120 مترًا ما يسمح بمرور الفنادق العائمة.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس أحمد العصار، عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أنه يُجرى إنشاء كوبرى النيل الشرقى على 8 قواعد خرسانية بينهما قاعدتان رئيسيتان، و6 قواعد مساعدة وذلك فى نهر النيل بفرعيه إلى جانب 3 قواعد على جزيرة الوراق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2