بـ 40 مليون جنيه.. سقوط عصابة الاتجار بالنقد الأجنبى في المنيا

بـ 40 مليون جنيه.. سقوط عصابة الاتجار بالنقد الأجنبى في المنيابـ 40 مليون جنيه.. سقوط عصابة الاتجار بالنقد الأجنبى في المنيا

* عاجل22-9-2020 | 15:18

كتب: محمد عفيفى
نجحت الأجهزة الأمنية ، اليوم الإثنين ، في القبض على شخص بالمنيا لقيامه بالاشتراك مع آخر بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بلغت حجم تعاملاتهم  40 مليون جنيه بالمنيا.
وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام شخصين "صاحب شركة إستثمار عقارى ، حاصل على دبلوم "يعمل بالخارج" - مقيمان بدائرة مركز شرطة مطاى بمحافظة المنيا" بتجميع مدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية بالعملة الأجنبية من خلال الثانى وإرسالها للأول بموجب حوالات بنكية على أحد البنوك ليقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء وإعادة إرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.
تم ضبط المتهم الأول، واعترف بنشاطه الإجرامى، بالاشتراك مع الثانى المتواجد بالخارج، وتبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقا للفحص المستندى بلغت 40 مليون جنيه مصرى، فوجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2