الطريق إلى كأس العالم 2022.. قرعة التصفيات الأوروبية تسفر عن مجموعات متوازنة

الطريق إلى كأس العالم 2022.. قرعة التصفيات الأوروبية تسفر عن مجموعات متوازنةالطريق إلى كأس العالم 2022.. قرعة التصفيات الأوروبية تسفر عن مجموعات متوازنة

رياضة7-12-2020 | 20:06

كتب: محمد هلال
أقيمت اليوم الاثنين، مراسم قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم لكرة القدم للرجال، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.
واحتضن مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بمدينة زيوريخ السويسرية، مراسم القرعة دون حضور ممثلين للدول الأعضاء، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وأسفرت القرعة عن المجموعات التالية:
المجموعة «A»: البرتغال – صربيا - جمهورية إيرلندا – لوكسمبورغ – أذربيجان.
المجموعة «B»: إسبانيا – السويد – اليونان – جورجيا – كوسوفو.
المجموعة «C»: إيطاليا – سويسرا - إيرلندا الشمالية – بلغاريا – ليتوانيا.
المجموعة «D»: فرنسا – أوكرانيا – فنلندا - البوسنة والهيرسك – كازاخستان.
المجموعة «E»: بلجيكا – ويلز - جمهورية التشيك – بيلاروسيا – إستونيا.
المجموعة «F»: الدنمارك – النمسا – اسكتلندا - الكيان الصهيوني - جزر الفارو – مولدوفا.
المجموعة «G»: هولندا – تركيا – النرويج – مونتينيجرو – لاتفيا - جبل طارق.
المجموعة «H»: كرواتيا – سلوفاكيا – روسيا – سلوفينيا – قبرص – مالطا.
المجموعة «I»: إنجلترا – بولندا – المجر – ألبانيا – أندورا - سان مارينو
المجموعة «J»: ألمانيا – رومانيا – أيسلندا - مقدونيا الشمالية – أرمينيا – ليشتينشتاين.
نظام التصفيات:
وتم تقسيم المنتخبات الـ55 المشاركة في التصفيات إلى 6 أوعية وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن «فيفا»، 10 منتخبات في كل وعاء من 1 إلى 5، بالإضافة إلى 5 في الوعاء السادس، بعد ذلك وزعت المنتخبات إلى 10 مجموعات، 5 مجموعات تضم 5 منتخبات ثم 5 مجموعات أخرى تضم 6 منتخبات.
وتلعب جميع المنتخبات داخل كل مجموعة مع بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب، خلال الفترة من مارس إلى نوفمبر 2021، ويتأهل أصاحب المركز الأول من 10 مجموعات مباشرة إلى كأس العالم.
ويخوض أصحاب المركز الثاني في الـ10 مجموعات ملحق مؤهل بجانب أفضل فائزين بالمجموعات في دوري الأمم الأوروبية 2020-2021، بشرط عدم تأهل أي منهما مباشرة لكأس العالم 2022 أو تأهلهما للمواجهات الفاصلة ضمن أصحاب المركز الثاني.
وسيتم تقسيم 12 منتخباً وهو «10 من أصحاب المركز الثاني إلى جانب منتخبين من دوري الأمم» إلى ثلاثة مسارات فاصلة، والتي ستشهد مباريات خروج المغلوب من مباراة واحدة، تقام خلال شهر مارس 2022، لتحديد آخر 3 دول أوروبية لحجز مكان في المونديال.
أضف تعليق