حصاد أسبوع رئاسى

حصاد أسبوع رئاسىحصاد أسبوع رئاسى

*سلايد رئيسى11-12-2020 | 11:26

دار المعارف
نشاط الرئيس في أسبوع .. السيسى يلتقى ماكرون وكبار رجال الدولة بفرنسا .. ويتفقد مشروعات الشبكة القومية للطرق والمحاور بمحافظة القاهرة والجيزة..  ويستقبل القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا النشاط الرئاسي خلال الأسبوع حيث التقي الرئيس السيسي خلالها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس
والتقي الرئيس السيسي جان إيف لودريان" وزير خارجية فرنسا بمقر وزارة الخارجية الفرنسية  حيث أكد الرئيس على الأهمية الكبيرة في الوقت الراهن لدعم مسارات الحوار بين العالمين الإسلامي والأوروبي على نحو من الاحترام المتبادل لخصوصيات كل منهما.
والتقي الرئيس السيسي بقصر "الإنفاليد" الوطني بباريس مع فلورانس بارلي، وزيرة الدفاع الفرنسية، حيث أقيمت الرئيس مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف
كما التقى الرئيس السيسي مع السيدة آن هيدالجو عمدة باريس، وذلك في مقر عمودية باريس
كما وضع الرئيس السيسي اكليل من الزهور علي قبر الجندي المجهول بميدان قوس النصر بالعاصمة باريس، حيث اقيمت المراسم العسكرية الرسمية للرئيس وعزف السلام الوطني للبلدين
كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي جلسة مباحثات مع جان كاستكس رئيس الوزراء الفرنسي بمقر رئاسة وزراء فرنسا لتنمية العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، وبحث سبل تعزيزها خلال الفترة القادمة
كما استقبل الرئيس السيسي جييوم فوري، رئيس مجموعة "إيرباص" العالمية، وذلك بمقر إقامة الرئيس بباريس.
كما التقى الرئيس السيسي في باريس مع جيرارد لارشيه رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي".
كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامة الرئيس بباريس برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي
كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامة الرئيس في باريس بيير إيمريك بوميلييه، رئيس مجلس إدارة شركة "نافال " الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري وبناء السفن والقطع البحرية العسكرية
كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامته في باريس أنجل جوريا، سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
كما استقبل الرئيس السيسي بمقر إقامة الرئيس في باريس  إيريك ترابييه، الرئيس التنفيذي لشركة "داسو" للصناعات الجوية المُصنِعة لطائرات الرافال الحربية".
كما أفردت جريدة "لوفيجارو" الفرنسية في صدر صفحتها الاولي حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي الشامل للجريدة حول العلاقات الثنائية مع فرنسا وكذلك تقييم للاوضاع في المنطقة.
كما شهد الأسبوع الرئاسي تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي  مشروعات الشبكة القومية للطرق والمحاور بمحافظة القاهرة والجيزة.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس تفقد ، عدد من المحاور والطرق الجديدة بمحافظتي القاهرة والجيزة، ومنها محور مصر الجديدة / رمسيس وامتداده إلى منطقة السادس من أكتوبر مرورًا بكوبري السادس من أكتوبر، كما اطلع سيادته علي سير الأعمال التنفيذية لعدد من المحاور الرئيسية بمحافظة الجيزة خاصة في منطقة المنصورية عند محور الدائري وتقاطعه مع طريق الفيوم مرورًا بحدائق الأهرام، حيث تم إعادة تخطيط تلك المنطقة وتطويرها على نحو يضمن سهولة الحركة المرورية بها، والتيسير على المواطنين الراغبين في التوجه إلى كافة الطرق والمحاور من وإلى تلك المناطق.
وقد ناقش الرئيس العاملين ببعض من تلك المواقع لمتابعة الموقف التنفيذي لسير الأعمال الإنشائية مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من تطوير تلك المحاور، مشددًا على التطبيق الدقيق لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا مع بداية الشتاء حفاظا على صحة كافة العاملين بالمواقع الإنشائية.
واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة "مراكز الخدمات المتكاملة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية".
وقد وجه الرئيس بإنشاء منظومة مراكز الخدمات الخاصة بالمحاور على نحو يتكامل مع المشروع القومي للطرق الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك لتوفير كافة سبل الأمان والراحة للمواطنين من مرتادي الطرق، وتحقيق عائد استثماري واقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة في تلك المراكز، وكذلك توسيع نطاق التنمية بالاستغلال الأمثل للأراضي على جوانب الطرق والمحاور، وعلى نحو يتسق مع الامتداد الحضاري والعمراني الذي تهدف إليه الدولة.
وفي هذا الإطار؛ عرض اللواء مجدي أنور الموقف التنفيذي لتطوير الخدمات الخاصة بالعديد من الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، وتطوير الأراضي المحيطة بها خدميًا واقتصاديًا واستثماريًا.
كما أكد الرئيس  السيسي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد على تمسك الدولة قيادة وشعبًا بسيادة القانون ورفض كافة صور وممارسات الفساد وترسيخ قيم النزاهة وسياسة الشفافية، وأن الجميع بدون أي استثناء كلهم سواء أمام القانون.
كما شدد الرئيس على أن هذا هو المسار الذي انتهجته الدولة كأحد ركائز الحكم الرشيد منذ بدء مسيرة التنمية ومن أجل مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر.
وأشاد الرئيس بمؤسسات الدولة المعنية لما تبذله من جهد متواصل في تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد ويدعوهم لبذل مزيد من الجهد لحماية مقدرات الوطن والشعب المصري.
واستقبل الرئيس السيسي الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي
كما اجتمع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الخطوات التنفيذية "للبرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي".
وقد عرضت السيدة نيفين جامع المحاور الرئيسية للبرنامج بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، وذلك من خلال تحويل السيارات لتعمل بالوقود المزدوج من غاز طبيعي وبنزين، إلى جانب توفير السيارات المصنعة بالأساس للعمل بالغاز الطبيعي وإحلالها كبديل للسيارات المتقادمة، وكذلك الطاقة الإنتاجية للشركات العالمية للسيارات من مختلف الطرازات، وكذا حجم البنية التحتية اللازمة على مستوى الجمهورية من محطات تموين ومراكز الخدمة والصيانة، موضحةً أن البرنامج يستهدف إحلال ٢٥٠ ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص خلال مراحله الأولى.
وقد وجه الرئيس في هذا السياق بمنح حافز مادي ملائم للمواطنين مالكي السيارات المتقادمة لإحلالها بأخرى جديدة تعمل بطاقة الغاز، وذلك بهدف دعم الإجراءات التمويلية للتعاقد، يضاف إلى الوفر الاقتصادي الذي سيعود على المواطنين من خلال ترشيد استهلاك البنزين.
كما وجه الرئيس بتنظيم معرض متكامل لدعم البرنامج القومي لاستخدام المركبات للغاز الطبيعي، وذلك باشتراك كبرى الشركات العالمية المصنعة للسيارات والمشاركة في البرنامج، على أن يوفر المعرض كذلك خدمة استقبال المواطنين من ملاك المركبات الراغبين في تسجيل طلبات تحويل سياراتهم أو استبدال تلك المتقادمة للعمل بالغاز، بالإضافة إلى عرض أحدث ما تم التوصل إليه فنيًا في هذا الإطار للتغلب على مختلف الشواغل الفنية في هذا الصدد.
وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس طارق الملا استعرض خطط الوزارة والآليات التنفيذية لتنفيذ البرنامج القومي لاستخدام طاقة الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، خاصةً من محطات التموين بالغاز الطبيعي، والتعديلات المطلوبة على المحطات القائمة، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وشركات البترول العاملة في مصر.
وقد وجه الرئيس بتكثيف برامج التوعية بكافة جوانب وفوائد المشروع، خاصةً على المستوى الاقتصادي من خلال ترشيد استهلاك البنزين، فضلًا عن عوائده البيئية والاجتماعية والاستثمارية.
كما وجه الرئيس السيسي رسالة بمناسبة اتفاق المغرب وإسرائيل قائلا: تابعت باهتمام بالغ التطور المهم بشأن اتفاق المغرب وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية، وإذ أثمن هذه الخطوة الهامة باعتبارها تحقق مزيد من الاستقرار والتعاون الإقليمي في منطقتنا
أضف تعليق