أحداث اليوم.. العالم يحتفل بيوم اللغة العربية

أحداث اليوم.. العالم يحتفل بيوم اللغة العربيةأحداث اليوم.. العالم يحتفل بيوم اللغة العربية

*سلايد رئيسى18-12-2020 | 10:21

تستعرض «دار المعارف» أهم وأبرز الاحداث المتوقعة اليوم الجمعة 18 ديسمبر 2020، والتى جاءت كالتالى:
طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بارد ليلا والرياح معتدلة، وأمطار خفيفة على بعض المناطق بالوجة البحري مع شبورة مائية صباحا على القاهرة. محافظ القاهرة و3 وزراء يفتتحون مسجد الأسمرات 3 يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الجمعة، مسجد الأسمرات 3، بحضور ومشاركة وزيري التنمية المحلية والشباب والرياضة. ويؤدي خطبة الجمعة بالمسجد الدكتور رمضان عفيفي، مدير عام الإرشاد بديوان عام وزارة الأوقاف، حيث يتناول موضوع الخطبة: "الوقاية خير من العلاج" للتأكيد على أهمية الوقاية بصفة عامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا بصفة خاصة. مصرللطيران تسير 68 رحلة جوية تقل 7300 راكب تسير مصرللطيران غدا الجمعة، ٦٨ رحلة جوية إلى كل من دبي، أبوظبي، إسطنبول، الشارقة، الخرطوم، بيروت، بغداد، جدة، الدمام، القصيم، المدينة المنورة، الرياض، عمان، كازابلانكا، تونس، لارناكا، دوالا، لندن، باريس، ميلانو، چنيف، امستردام، كوبنهاجن، ميونخ، روما، نيويورك، أثينا، چوبا، برلين، فرانكفورت، ڤيينا، بودابست، البحرين، نيروبي، أديس أبابا، أربيل. العالم يحتفل بيوم اللغة العربية اختارت الأمم المتحدة اليوم الثامن عشر من ديسمبر ليكون يومًا عالميًا للغة العربية، وذلك بهدف نشر الوعي بتاريخ اللغة وثقافتها وتطورها من خلال إعداد برنامج أنشطة وفعاليات خاصة، ووقع الاختيار على هذا التاريخ تحديدًا؛ لكونه اليوم الذي اتخذت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1973 بأن تكون اللغة العرية لغة رسمية سادسة في المنظمة. محمد صبحي يحتفل بمسيرته الفنية يكرم النجم محمد صبحي المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون الأسبق، في احتفالية "50 سنة فن" اليوبيل الذهبي لمسيرته والتي يكرم فيها رموز الثقافة والفكر والفن والإعلام في مصر اليوم الجمعة بمدينة سنبل. ثلاثي الجيتار "Cairo Guitar Collectiv" في ضيافة المانسترلي ينظم المركز الدولي للفنون بقصر المانسترلي في المنيل، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلا فنيا لثلاثي الجيتار "Cairo Guitar Collectiv"، في الثامنة من مساء اليوم الجمعة، ضمن حفلات الموسم الثاني للمركز، مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية.
المقاصة يستدرج إنبى فى الجبل الأخضر
يلتقى مصر المقاصة نظيره إنبى، فى الثانية والنصف ظهر اليوم الجمعة، على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدورى الممتاز.
سموحة يبحث عن أول انتصار فى الدورى أمام الاتحاد
يلتقى فريق الاتحاد السكندرى نظيره سموحة، فى الخامسة مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية لمسابقة الدورى الممتا، على ملعب استاد الإسكندرية.
الأهلى يستدرج غزل المحلة بدون موسيمانى
يستضيف فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى نظيره غزل المحلة ضمن منافسات الجولة الثانية من الدورى الممتاز، السابعة والنصف من مساء اليوم الجمعة، على ملعب النادى الأهلى فى مدينة السلام.
أضف تعليق